السكري حمية صحية


السكري حمية صحية



اتباع نظام غذائي سليم مهم للجميع ، ولكن لشخص يعاني من مرض السكري ، والحق في تناول الطعام أمر بالغ الأهمية لصحة أفضل. النظام الغذائي يلعب دورا هاما في السيطرة على مرض السكري. ويتمثل الهدف الرئيسي ل نظام غذائي صحي السكري هو الحفاظ على وزن الجسم المثالي ، من خلال توفير التغذية الكافية جنبا إلى جنب مع مستويات سكر الدم الطبيعية في الدم. مرضى السكري بحاجة الى رعاية نظامهم الغذائي وعن الطعام أكل عليها.

من أجل تحقيق توازن أفضل مستوى السكر في الدم الخاص ، وتحسين قدرتك على استخدام الانسولين ، والحفاظ على صحة القلب والبقاء في وزن مثالي ، من المهم أن يأكل كمية أقل من السكر والدهون والكولسترول ، والصوديوم. وفي الوقت نفسه ، يجب عليك أكل الكربوهيدرات المعقدة والألياف أكثر.

مرضى السكري يجب أن تشمل المزيد من الحبوب الكاملة والشوفان وخاصة ، الأرز الأسمر والحبوب والخبز والحبوب الكاملة. و اتباع نظام غذائي صحي السكري ينبغي أن تتضمن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وكميات معتدلة من الأسماك والدواجن واللحوم الخالية من الدهون والحليب الخالي ، والأعشاب والبهارات وعصير الليمون (بدلا من الملح). مرضى السكر يجب البحث عن وملصقات الطعام مع عبارات مثل 'لا يوجد سكر مضاف' ، 'الحمية' ، أو حتى 'السكري'.

الارشادات الغذائية لمرضى السكري حمية صحية


1. وينبغي توفير الكربوهيدرات 45 حتي 65 ٪ من مجموع السعرات الحرارية اليومية. 
. 2 ينبغي توفير دهون 25 حتي 35 ٪ من السعرات الحرارية اليومية. 
3. غير المشبعة الاحادية (زيت الزيتون وزيت الفول السوداني والزيوت الكانولا والمكسرات والأفوكادو والأوميغا 3 المتعددة غير المشبعة (السمك ، وزيت بذور الكتان ، الجوز) الدهون هي أفضل أنواع. 
4. المشبعة الحد من الدهون (زبدة اللحوم الحمراء ،) إلى أقل من 7 ٪ من السعرات الحرارية اليومية. اختيار أو المنخفضة الدهون غير دهن الحليب بدلا من منتجات الحليب كامل الدسم. 
5. تجاريا خبز السلع) ، الحد الدهون غير المشبعة (الدهون المهدرجة العثور على وجبة خفيفة في الأطعمة ، والأطعمة المقلية ، إلى أقل من 1 ٪ من مجموع السعرات الحرارية.
6. وينبغي توفير بروتين 12-20 ٪ من السعرات الحرارية اليومية ، ورغم أن هذا قد تختلف تبعا لاحتياجات المريض الصحية للفرد. مع الكلى يجب الحد المرضي البروتين إلى أقل من 10 ٪ من السعرات الحرارية. السمك والصويا ، والدواجن وبروتين خيارات أفضل من اللحوم الحمراء.

ما يفعل وما لا عن النظام الغذائي الصحي للسكري



1. وينبغي أن تتخذ السكري الشوفان يخفض الكولسترول في وجبة الإفطار.
2. المكسرات مثل البقان ، والجوز ، واللوز غنية في الدهون غير المشبعة الأحادية وجيدة لمرضى السكر.
3. لا خبز بدلا من الأطعمة جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية ، وتغلي ، صيد أو يقلى في مقلاة غير لاصقة. البخار أو الميكروويف الخضروات.
4. مثل الكلى والفول الحمص والبازلاء والجافة والفول والفاصوليا البازلاء البحرية عندما يؤكل مع المعكرونة ، ويطبخ الفول الورقية يمكن السلطات خفض الكولسترول السيئ (مجلة).
5. ويمكن لمرضى السكري تناول اللبن الخالي من الدهون ، والزبادي ، والجبن. ويمكن أيضا أن يدرج بياض البيض.
6. اللحوم البيضاء مثل السمك والدجاج والمحار جيدة لمرضى السكر.
7. مرضى السكري يجب أن أكل اللحوم الحمراء أقل من الدهون عالية والمزيد من الدهون منخفضة تركيا والأسماك.
8. القرفة والثوم والبصل والحنظل وصمغ الغار جيدة لخفض مستوى السكر في الدم.
9. وتشمل كمية الألياف في شكل أكثر من الفواكه والخضروات الطازجة ، الحبوب الكاملة الخ
10. أضف نخالة القمح إلى دقيق القمح الخاص. سيؤدي هذا الى زيادة الألياف في نظامك الغذائي. كما يمكنك إضافة بذور الكتان وبذور الحلبة في دقيق القمح.
11. الحد من تناول الملح الخاص بك (محتوى الصوديوم)
12. تجنب جاهزة للأكل الأطعمة غير المرغوب فيه والعناصر. الأطعمة المجهزة يشطف في الماء ، وحيثما أمكن ، على اختيار الأطعمة الطازجة المعلبة

للحصول على قائمة كاملة من الأطعمة مرض السكري ، وتأكد من انتزاع يبوك -- دليل السكري وإدارة مرض السكري بشكل طبيعي. هذا الكتاب الاليكتروني ويشمل أيضا معلومات كاملة عن كيفية السيطرة على مرض السكري من خلال النظام الغذائي.