الايورفيدا الطبخ


الايورفيدا الطبخ



اتباع نظام غذائي متوازن مع الطهي السليم للمواد غذائية هي مفتاح الصحة الجيدة. الأيورفيدا توصي بعض وصفات الطبخ الايورفيدا الذي يعزز المناعة ويساعد في علاج الأمراض النفسية والجسدية. قبل أن يذهب في العمق حول فوائد الطبخ الايورفيدا ، ومعرفة بعض الاساسيات للأيورفيدا.

الأيورفيدا

الأيورفيدا هو ربما أقدم نظام الرعاية الصحية في العالم ، وتنبع من شبه القارة الهندية. وهي الكلمة السنسكريتية ، والمستمدة من اثنين من الجذور -- أيورفيدا يعني الحياة والفيدا ، والمعرفة.

الأيورفيدا شرح مقتضب لمعرفة ما يفعل وما يترك المرء أن تتبع ، التي تفضل رفاه كل فرد لقيادة وسعيدة ومريحة ومفيدة الحياة الصحية جسديا وعقليا.الأيورفيدا يؤكد أيضا أن الوقاية خير من العلاج. 

وTridoshas

ووفقا لالأيورفيدا ، وهناك ثلاثة مكونون هما فاتا (الريح) ، بيتا (الصفراء) وكافا (المخاط). هذه مكونون ثلاثة هي المسؤولة عن العمليات الفيزيولوجية والنفسية التي تحدث في العقل والجسم. 

فاتا dosha : تتألف فاتا هو من عناصر الهواء والفضاء. هذه النكتة البيولوجي هو مسؤول عن السيطرة على وظيفة من الدمار. اعتبر وكما هو dosha الرئيسي بين كل ثلاثة كما الضوابط ويحكم جميع المهام التي يؤديها مكونون الأخرى. 

بيتا dosha : تتألف بيتا هو من عناصر النار والماء. وهي تنظم جميع الأنشطة التي يقوم بها الجسم بعد عملية التحول. عملية كيميائية كله بما في ذلك أنزيمات ، والسلطة ، المناعي ، والهرمونات ، والأعصاب ، ونظام التغذية سمات بيتا. 

كافا dosha : تتألف كافا هو من عناصر الأرض والماء. وهي مسؤولة عن صيانة جميع الإبداعات التي تحدث في الجسم. جميع الأنشطة التي تضطلع بها الهيكل العظمي والنظام المنشطة تأتي في إطار كافا.

فوائد الطبخ الايورفيدا

وصفات الطبخ الايورفيدا يساعدك على طهي الطعام الخاص لتحقيق التوازن بين هذه مكونون. عندما مكونون الثلاثة هم في حالة من التوازن ، واحد بقي في صحة جيدة. مكونون من ثلاث يحافظ على سلامة الكائنات الحية.