ججل (كوميفورا موكول)


ججل (كوميفورا موكول)



 Guggulالتصنيف العلمي
المملكة : الأخمصية
شعبة : Magnoliophyta
الصنف : Magnoliopsida
الترتيب : Sapindales
الأسرة : Burseraceae
جنس : كوميفورا
الأنواع : جيم wightii
اسم الحدين
كوميفورا wightii


تستخدم على نطاق واسع هو غوغول لعلاج السمنة وارتفاع الكوليسترول في الدم. فإنه يخفض نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الفوسفاتية ، ويحمي أيضا ضد تصلب الشرايين من صنع الكولسترول. ومن المعروف أيضا باسم guggulu.

الفوائد الصحية لغوغول

-- استخدامه كما هو مضاد للالتهابات ، وتخفيف الألم عشب وتمتلك قوة فاتا قمع الذي يسبب عامل الألم.
-- غوغول يساعد في تخفيف الألم والتورم. كما يعتقد بسبب هذه الخاصية في تقوية الجهاز العصبي للجسم. ومن ثم تستخدم على نطاق واسع في أمراض مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي وداء المفاصل وهشاشة العظام ، وعرق النسا ، والشلل ، فالج ، تضخم العقد اللمفية الخ
-- يستخدم أيضا في الأمراض الجلدية لأنها بمثابة تنقية الدم. وهو يشجع إنتاج كريات الدم الحمراء (ربك) ويحسن عمل كريات الدم البيضاء (مكافحة حرائق آبار النفط) ، والتي هي مفيدة في القتال ضد أي نوع من العدوى.
-- كما هو وكما هو معروف لتحسين نظامنا المناعي. وينظر الى نتائج جيدة في الجذام والأكزيما.
-- غوغول فعال جدا في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم. وهي تساعد في الحفاظ على مستويات الكولسترول الحميد وفي الدم في الحدود الطبيعية.
-- يستخدم أيضا في خفض مستويات الدهون من الجسم ، وتستخدم وكيلا لمكافحة السمنة منذ قرون.
-- وهو يعمل أيضا في تعزيز نظامنا الهضمي ، ويساعد في إفرازات العصارات الهضمية من السهل ، يعمل فاتح الشهية ، ويتجنب عسر الهضم والإمساك ومفيد أيضا في علاج البواسير والتهاب القولون.
-- ومن المفيد في التخفيف من الحموضة والتجشؤ.
-- guggulu المذاب في الماء) على نطاق واسع تستخدم Guggulu (المياه إلى الغرغرة للحصول على تخفيف من التهاب اللوزتين ، وتقرحات الفم ، عدوى الجهاز التنفسي العلوي ، وتهيج الحلق والبلعوم والفم.
-- ويساعد في تحسين القدرة الجنسية وعدد الحيوانات المنوية. كما أنه يساعد في تحسين نوعية الحيوانات المنوية. ولذلك يعمل أيضا مثير للشهوة الجنسية و.
-- وهو أيضا مفيد جدا في اضطرابات الطمث والحيض المؤلم.