نظام غذائي لبشرة صحية


نظام غذائي لبشرة صحية





الجميع يريد أن يمتلك متوهجة اشعاعا الجلد والشعر لامع سميكة ، والأظافر صحية والعيون البراقة الزاهية. الطعام الذي نأكله هو من الأهمية بمكان لتحقيق هذا الهدف. اتباع نظام غذائي متوازن من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون مع المبلغ المطلوب من المعادن والفيتامينات ضرورية لصحية ، تبدو جيدة.

الفيتامينات : الخضر والفاكهة الطازجة والخضار غنية بالفيتامينات ، والذي يسبب نقص معانه الشعر وبشرة باهتة. 

فيتامين (أ) هو فيتامين مهم لأكثر من جميع الصحة والجمال في جسمك. وتشجع مشرق ، وصحة العينين ، ويسهم في نمو الشعر ويثبط قشرة الرأس ، وتحافظ على صحة الجلد ويمنع حب الشباب وأيضا يجعل الأظافر قوية. نقص في فيتامين (أ) أسباب الجلد الخام متقشرة ، الأظافر هشة وملتهبة غطاء العين.

تم العثور على فيتامين (أ) في والأناناس والمانجو ، الفراولة ، والجزر ، والسبانخ ، الطماطم ، والورقية الخضراء والحليب والقشدة والجبن والزبدة والدجاج واللبن والسمك.

النقص في فيتامين (ب) (أ قد يسبب حب الشباب ، والوزن المفرط ، وقشرة الرأس ، وتراجع الشعر ، وخلل في الجهاز الهضمي.

ويوجد فيتامين (ب) في اللحوم الكبد والأسماك والدواجن والعدس والملفوف والبازلاء والفول والبطاطس وجوز الهند والحليب والطماطم والبرتقال والنخالة والشوفان والجاودار واللوز والفول السوداني والمكسرات.

عدم كفاية كميات من فيتامين سي الانفجارات الجلد القضية. إذا أخذ بكميات كافية ، وهذا علاج المشاكل الصحية فيتامين ، ويساعد على خفض الوزن ، وتشجع على صحة العظام واللثة وأنسجة الجسم. فيتامين سي موجودة في الطماطم والبطاطس والجزر واللفت ، والملفوف والليمون والبرتقال والعنب والموز والمانجو ، قانون مكافحة غسل الأموال.

وجود إمدادات كافية من فيتامين (د) يمنع الشيخوخة المبكرة ، ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب الكساح ، حب الشباب وهشاشة العظام. فيتامين (د) موجود في زيت كبد الحوت والحليب والجبن واللبن والبيض.

وفضلا عن المساعدة علاج مشاكل الشعر ، فيتامين (ه) الإيدز الخصوبة ويمنع الشيخوخة المبكرة. فيتامين (ه) موجود في البيض والزيوت النباتية ، والفول السوداني وزيت wheatgerm والسمن.

الألياف : الألياف مهم جدا. تتركز الكربوهيدرات غير المهضومة في هذا التقشير والقشور من الفواكه والخضروات وفي الطبقات الخارجية من الحبوب والبقول.الألياف الغنية تعزيز الجلد المصقول اشعاعا ورؤية واضحة.

البروتين : هناك حاجة إلى البروتينات لإصلاح أنسجة الجسم. الجلد والشعر حاجة ما يكفي من البروتين ونقص أسباب وجفاف الجلد وفروة الرأس مملة. المصادر هام للبروتين وفول الصويا وبراعم ، والجبن ، وبانير والحليب والحبوب والبازلاء ، والفاصوليا (رجمة).

الماء : شرب 7-8 أكواب من الماء يوميا.